الجمعة، 14 مارس 2014

تصميم شعار مؤسسة المسار للعطور والاكسسوارات

طلب مني احد الزبائن تصميم شعار لمؤسسة نشاطها عطور وأدوات تجميل وأكسسوارات وتستهدف النساء فقط , حدثني باختصار شديد وقال:

معك ابو محمد شاهدت اعمالكم المعروضة وكانت جميلة ورائعة وابي تسوون لي شعار لمؤسسة عطور نسائية وادوات تجميل واكسسوارات وابشر باللي تبية ..
قلت لة ابشر فقط ارسل لي الاسم لو تبية عربي او عربي وانجليزي ولو عندك الوان او شكل مقترح فلا مانع من اعطائي فكرتك وتصورك للتصميم.
قال صمم على ذوقك.
كان هذا قبل حوالي الـ 3 سنوات وكان معجب أشد الأعجاب بالأعمال التي شاهدها على موقعنا, وقرر ان يتعامل معنا.ارسل لي طلباتة وتفاصيل الاسم بالايميل واتفقنا على المقابل المادي للشعار وطريقة الدفع.
يبدو انة كان ينوي البدء بنشاط جديد ويبدو أيضا انه كان شخص متفتح ولدية ثقافة البيع والشراء ورجال الأعمال فقد عرف أهمية تصميم الهوية والتميز بشعار ولوجو خاص بنشاطة منذو البداية.

نجاح أي نشاط لا يقتصر فقط على رأس المال ونوع البضاعة والمكان الذي يتواجد فية المحل, هناك عوامل جذب أخرى وعلى رأسها الدعاية والأعلان والهوية المتميزة فواجهة المعرض ولوحة المحل والأسم والشعار والتصميم المتميز تلعب دور كبير في لفت نظر الزبون فهو يمر بالشارع والأسواق ولا يدخل الا المحلات التي لفتت واجهاتها انتباهه فهو يشاهد تصميم اللوجو واللوحة قبل ان يشاهد البضائع.


فهمت الفكرة التي يريدها, النشاط يستهدف النساء عطور نسائية واكسسوارات وأدوات تجميل وارسل لي الأسم عربي وأنجليزي وبدأت بالتصميم, في غضون أيام أرسلت له النماذج, كان محتار أيها يختار..!! لم يطلب اي تعديل فقد نالت جميعها اعجابة. وقمت بعمل نموذجين مع أختلاف طريقة التلوين لكل نموذج.
قلت له لا عليك سوف أرسلها لك جميعا بجميع ملفاتها والوانها وصيغها وانت حر تستخدم ما تشاء, ولكنني شخصيا أفضل النموذج الأول  كما تشاهدونة في اول الصفحة  وكما كان رقمة حيث أرسلت النماذج وكل منها رقم.

تفاصيل تصميم اللوجو وفكرتة:
اللوجو وكالمعتاد مع جميع طلبات التصميم لأكثر العملاء يتكون من جزئين:
شعاري نصي والجزء الثاني عبارة عن رمز.
الشعار النصي هو عبارة عن كلمة المسار صممتها بطريقة جميلة وانسيابية تتوهج أنوثة طبعا لا تنسون النشاط نسائي وفي وسط حرف الميم قمت برسم زهرة وتصميم الكلمة يعتبر خط خاص لا يوجد مثلة بين الخطوط العربية المتاحة, بالطبع قمت بتصميم الكلمة عن طريق الرسم الحر وتحرير المسارات باستخدام اداة القلم ببرنامج الاليستريتور.


الشعار الرمز: بالنسبة للرمز فقد صممت لة نموذجين مختلفين قليلا, عبارة عن دائرة بيضاوية الشكل يتوسطها حرف الـMS أول حرفين من كلمة المسار بالانجليزي حسب رغبة العميل. ومكتوب عليها اسم المؤسسة ALMSAR وكذلك نوع النشاط وهذة الخطوط او النصوص تزيد الشعار الرمز جمالا وتتيح لمالك الشعار استخدامة حتى بدون الشعار النصي .
في وسط الدائرة وضعت صورة لزهرة وفي النموذج الآخر رسمت وسط الرمز دائرة أخرى, دائما لدي قناعة ان الشعارات الدائرية تبدو اكثر اناقة وانتظام.
ارسلت لة كذلك تصميم مبدئي بحيث يتصور او يتخيل كيف سيبدو الشعار اللوجو عندما يطبعة فوق الاكياس, الالوان حاولت ان اختار اكثرها تفضيلا لدى الاناث.



هناك تعليق واحد:

مرحبا بك في مدونة ريحان, يشرفنا مشاركتكم وطرح آرائكم وملاحظاتكم.