الخميس، 6 مارس 2014

رسم ماسه Drawing Diamond

تحديث 2022:   درس فيديو جديد 2022 ومحدث لطريقة رسم الالماس:



درس من سلسلة دروس اليستريتور المذهله والتي تتفرد بها مدونة وموقع ريحان للتصميم والشعارات, درس جميل للغاية يوضح طريقة من طرق الرسم الممتعة ببرنامج ادوبي اليستريتور .
فقط اتبع خطوات الدرس المبسط والسلس وسوف تحصل على النتيجة المطلوبة, بعض الخطوات اذا لم تكن ملم بها سوف تجدها في دروس اخرى مشروحة على مدونتنا.


1- أنشئ طبقة ثم باداة القلم ارسم الشكل التالي (الهيكل الخارجي للماسة) أستعن بدلائل الرسم لضبط المقاسات.


2- أمن الطبقة من خلال النقر على المربع الضغير أمام أسم الطبقة شاهد الصورة ولاحظ القفل.

3- أنشئ طبقة جديدة ثم من القائمة عرض View شغل خاصية دلائل الرسم الذكية Smart Guides التي ستساعدك كثيرا في رسم الاشكال الهندسية للماسة.

4- باداة القلم أبدا برسم الاشكال الهندسية للماسة (بدون لون للخلفية) ارسم كل شكل على حدة مستعينا بالشكل السابق الذي رسمت بحيث تكون الحدود متطابقة تماما, قبل ان تنقر مرر الماوس فوق الخط ستلاحظ ظهور دليل يساعدك على الرسم بالمكان الصحيح وهذة هي خاصية دلائل الرسم الذكية.

5- حاول ان تلون حدود كل شكل هندسي بلون خاص حتى لا تتداخل عليك الاشكال كما يجب عليك ان تغلق المسار لكل شكل هندسي ترسمة حتى تستطيع تلوينة فيما بعد بالشكل الصحيح.
لاحظ الصور

6- بعد الانتها من رسم الاشكال الهندسية للماسة, قم بأخفاء الطبقة السابقة من خلال النقر على رمز العين يسار اسم الطبقة.

7- حدد جميع الاشكال الهندسية من خلال النقر على الزر الموجود يمين أسم الطبقة (شاهد الصورة).

8- ثم لونها بتدرج لوني دائري من الاسود والابيض وازل لون الحدود (أختياري).

9- غير صيغة الطبقة الى Multiply شاهد الصورة:

10- مع بقاء الاشكال محددة أذهب الى Effect > Stylize > Inner Glow

11- ستظهر النافذة التالية أنقر على اللون الافتراضي ستظهر لك نافذة الالوان ومنها غير الى اللون الاحمر الخالص, ثم غير الاعدادات الاخرى حسب الصورة, أشر على زر المعاينة لمشاهدة النتائج ثم أضغط Ok:

12- اذا لم تعجبك الوان بعض المناطق من الماسة حدد الشكل المطلوب لوحدة ثم باداة لتدرج اللوني اسحب فوقة حتى تحصل على نتيجة مناسبة, وبالامكان ايضا ان تغير صيغة الشكل شاهد الصور التالية:



13- بأمكانك تغيير التدرج اللوني الى اي لون ترغب, ورسم ماسات بألوان مختلفة الزرقاء والسوداء وغير ذلك.

وهذة ماسه بيضاء

هناك 3 تعليقات:

  1. وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااووووووووووووو
    الماسة رائعة رسمتها على ورقة
    ولونتها بالبنفسجييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي لون يناسبها تمامااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    مذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذهلةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

    ردحذف

مرحبا بك في مدونة ريحان, يشرفنا مشاركتكم وطرح آرائكم وملاحظاتكم.