الخميس، 6 مارس 2014

تصميم شعار سحر الأنامل Magic fingers

قبل فترة ليست بالقصيرة وتقريبا في 10-10- 2008م تم اطلاق موقعنا السابق سحر الأنامل وكان لابد من اختيار اسم ولوجو مناسبين لفكرة الموقع.
كانت فكرة الموقع قائمة على الاهتمام بالابداع البشري بمختلف المجالات سواء في الرسم والتصميم او الابداعات الفكرية والادبية وفي مجال التكنولوجيا والهندسة وغيرها, تلك الأنامل السحرية التي تبهرنا بما تقدمة من جمال متقن تعجز اللسان عن وصفة.

الاسم تم اختيارة "سحر الأنامل"
بقي اختيار اللوجو ,, وهذة النقطة بالذات مهمة وفي نهاية الامر وخلال فترة وجيزة نظرا لضيق الوقت وقع اختياري على هذا التصميم  الذي تشاهدونة.
 كلمتي سحر الأنامل تم كتابتهما بالخط الفارسي الجميل وتم التعديل عليها  ببرنامج الاليستريتور لتبدو أكثر انسيابية تم تحويل النص الى منحنيات (path) حتى يسهل التعديل عليها وتغيير الالوان وقت الضرورة.
بقي الرمز او الصورة المصغرة المصاحبة للأسم اللوجو واستقرت افكاري على بلورة الاسم بشكل او صورة مناسبة فلم يكن لدي سوى رسم يد تمسك بريشة وتم وضعها في المكان المناسب مع اللوجو النصي للموقع.
عندما تشاهد اللوجو يتكون لديك شعور جميل وكانك تشاهد رسام يبدع احدى لوحاتة او مصمم يضع لمساتة الأخيرة على تصميمة أو مبتكر يرسم افكارة ويخطط لها ,,, الخ
اعتقد انني وفقت الى حد ماء في ترسيخ الاسم والفكرة وكان هذا اللوجو من اوئل الشعارات التي صممتها في بداياتي الاولى مع البرامج الرسومية كالفوتوشوب والاليستريتور.
اتمنى ان ينال التصميم اعجابكم وكم يسعدني ويشرفني لو تتحفوني بملاحظاتكم وتقييمكم للتصميم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك في مدونة ريحان, يشرفنا مشاركتكم وطرح آرائكم وملاحظاتكم.